الأربعاء، 10 يوليو 2013

من عام 2011 الي عام 2013 برنامج Export IT دعمه 550 مليون جنية



الدعم لأكثر من 450 شركة مصرية عامي 2011 و2012 من خلال 150 حدث أقيم في تلك الفترة، وتوفير 550 مليون جنيه من الخدمات التي يصدرها مقدمو خدمة تكنولوجيا المعلومات المصرية المشاركة في برنامج دعم الصادرات « Export IT » في الفترة ذاتها.
وبحسب التقرير فإن المبيعات المتوقعة للشركات المصرية لتكنولوجيا المعلومات من المشاركين في المعارض والأحداث الدولية بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا 2012 بلغت 107 ملايين جنيه. أما فيما يتعلق بتنمية السوق المحلية أورد التقرير أن إجمالي ما قدم إلي الشركات المتناهية الصغر والصغير لدعمهم في تطوير منتجاتهم وأنشطة التسويق في عام 2012 بلغ 30 مليون جنيه.
وأشار التقرير إلي أن «إيتيدا» أسست مركز تميز التوقيع الإلكتروني وتأمين المعلومات المصري عام 2011، وهو ما يأتي في إطار مواكبة التطورات المتلاحقة في ثورة تكنولوجيا المعلومات والتحديات غير المسبوقة التي تواجهها القطاعين الحكومي والخاص من خلال تقديم خدمات التوقيع الالكتروني في المناطق المستهدفة وعلي رأسها منطقة الخليج العربي وذلك للحفاظ علي سرية المعلومات وتحقيق أقصي استفادة من ترابط وتكامل البرمجيات.
يقدم المركز خدمات احترافية بمعايير عالمية من خلال صفوة المحترفين المصريين المتخصصين والمؤهلين والحاصلين علي أعلي شهادات الخبرة العالمية، وتعتبر هذه المجموعة أحد أهم المميزات التنافسية لمركز تميز التوقيع الإلكتروني التي تمنحه تفوقاً واضحاً في تقديم الخدمات الاستشارية، وخدمات التصميم، وتنفيذ بنية شفرة المفتاح المعلن للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتطبيق نظم إدارة تأمين المعلومات، والتدريب والدعم الفني، وينفرد المركز بعدد من المميزات التنافسية التي تؤهله عن جدارة للقيام بخدماته بأعلي معدلات الجودة والكفاءة وباللغتين العربية والإنجليزية.
أشار التقرير إلي إطلاق أول تابلت مصري تحت اسم « اينار » عام 2012 ـ 2013، و في إطار تنمية الطلب المحلي،تم توفير تمويل يصل إلي 450 مليون جنيه للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الاهلي والمصرف المتحد.
ويهدف الاتفاق مع هذه المؤسسات التمويلية إلي توفير التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسجلة بقاعدة بيانات الهيئة، ومساعدة الشركات الصغيرة علي الاندماج في كيانات أكبر وتمويل العمليات المرتبطة بتحقيق الاندماج، والتعاون في إعداد برامج تدريبية وورش عمل لحث المؤسسات المصرفية علي التوسع في تقديم الخدمات التمويلية وغيرها للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وفي إطار الاتفاق  تتلقي الهيئة طلبات الشركات الراغبة في الحصول علي التمويل واختيار الشركات المؤهلة لذلك، وإخطار الجهات التمويلية التي تم الاتفاق معها إذا ما كانت الشركة مسجلة في قاعدة بياناتها باعتباره شرطا أساسيا للحصول علي قيمة القرض، وعقد لقاءات مجمعة للشركات مع مسئولين وخبراء من هذه الجهات لتعريفهم بالخدمات المصرفية المتاحة بموجب الاتفاق، وتقديم الدعم للشركات الحاصلة علي التمويل وفقاً للقواعد المعمول بها في الهيئة ولوائحها وقرارات مجلس إدارتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق